الطقس

كيف الطقس في دبي؟

تقع دبي بين مدار السرطان وحزام الصحراء الشمالي ليمنحها موقعها أيامًا مشمسة على مدار العام وطقسًا حارًا وجافًا بدرجات حرارة تتراوح بين 30 و41 درجة مئوية في فصل الصيف، بينما يبقى الطقس منعشاً في أشهر الشتاء بدرجات حرارة تتراوح بين 14 و23 درجة مئوية وهو ما يجعل الفترة ما بين شهر ديسمبر، وشهر مارس من أفضل الأوقات لزيارة دبي والاستمتاع بطقس رائع.

تتمتع دبي بطقس جميل وسماء صافية في معظم أيام السنة، وتهطل فيها أكبر كميات من الأمطار خلال فصل الشتاء، خاصة بين شهري ديسمبر ومارس، لتبلغ ذروتها خلال شهر فبراير الأكثر مطراً ويقابله شهر يونيو الأكثر جفافًا على مدار السنة. وازدادت في السنوات الأخيرة معدّلات الهطول فيها بشكل تدريجي وتُقدّر مؤخرًا بحوالي 150 ملم سنويًا.

تُعد رياح الشمال من أبرز مظاهر شتاء دبي إذ تتأثر مختلف مناطق الإقليم بمنخفضات جوية تسبب هبوب رياح شمالية شرقية من أراضي المملكة العربية السعودية، وقد تشتد لتثير رمال الصحراء متسببة بعواصف رملية وتخفّض من مستويات الرؤية، وهذا ما يشتهر به طقس المنطقة.

يختلف طقس دبي من منطقة إلى أخرى، حيث تتباين درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة إلى حدّ كبير بين مناطق الصحراء الداخلية والمناطق الساحلية، فتكون التقلبات المناخية أكثر شدة في الصحراء الداخلية، فتنخفض فيها درجات الحرارة إلى معدلات أدنى، وترتفع إلى مستويات أعلى، مقارنةً بالمناطق الساحلية التي تتسم برطوبة أعلى كثيرًا.

إذا كنت في مدينة دبي حالياً، أو تخطط لزيارتها قريبًا، إليك هذه النشرة الجوية المفيدة:

 

 

 

Happy Meter