رسالة المدير العام

زوارنا الكرام،

نعيش في عالم تتطور في التقنيات الرقمية والاتصالات بوتيرة لم نشهد لها مثيل، وباتت المعلومة اليوم أغلى سلعة تتداولها الشركات والحكومات على حد سواء. وتسهم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا ودبي خصوصًا بفعالية متزايدة اللواء محمد أحمد المري  مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيافي تلك الثورة الرقمية. ونعمل في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على تنفيذ مجموعة من خطط التطوير التي تعد وتحسن باستمرار لتحقيق هدفنا في تقديم أرقى الخدمات عبر الإنترنت وفق المتطلبات والمعايير الدولية استنادًا إلى القرارات والاستراتيجيات التي اتخذتها قيادتنا من أجل بلوغ المراتب الأولى ضمن تصنيفات الحكومات العالمية الإلكترونية.

طورت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خدماتها الإلكترونية من خلال توفير تطبيق للهواتف النقالة واستمارات إلكترونية تسمح للمتعاملين بتقديم طلبات الحصول على تأشيرة إلكترونياً، وإدارة معاملاتهم عبر الإنترنت في بيئة تعتمد على أحدث بروتوكولات الحماية الآمنة لمنع أي نوع من التزوير أو القرصنة.

وبالتعاون مع المجلس التنفيذي في دبي يوفر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ربطاً بنظام الشكاوى الإلكتروني للمتعاملين والذي حازت جنسية دبي على تكريم خاص لأفضل تطبيق لهذا النظام ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2008.

وإضافة إلى الموقع الإلكتروني ننوه بمجموعة قنوات اتصالية مع المتعاملين على مدى 24 ساعة/7 أيام في الأسبوع، وذلك من خلال موقع خدمة «آمر» (www.amer.ae) لتلقي الاستفسارات والشكاوى من المتعاملين، وخطها الساخن 8005111 أو رقم فاكسها 043981177.

ونسعى باستمرار في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إلى تبسيط الإجراءات وتسهيلها أمام المتعاملين حرصًا على راحتهم وإنجاز أعمالهم في أسرع وقت ممكن.

إننا نقدر زيارتكم لموقعنا الإلكتروني ونتمنى أن تلبي خدماتنا تطلعاتكم ونأمل أن تشاركونا الجهد بالرأي والاقتراح حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا.

وباسمي واسم جميع العاملين في إدارة الجنسية والإقامة بدبي أتمنى لكم إقامة طيبة في دبي، وأدعوكم إلى مبادرتنا بما يجول في خواطركم من استفسارات أو ملاحظات عن هذا الموقع أو أي استفسارات أخرى.

ودمتم بخير،

 اللواء محمد أحمد المري

مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

1 + 4 =
Happy Meter